**** * * l||l° توزيع منهج اللغه العربيه للصف الرابع ترم الثاني 1431 هـ °l||l°‏ - الصفحة 3
منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer
  • شبكة
  • منتديات
  • ديوانية
  • منتدى
  • اخبار
  • اسلام
  • تفسير
  • دراسات
  • برامج
  • مقالات
  • قصص
  • علمية
  • ايقونات
  • دليل
  • حواء
  • مطبخ
  • عالم حواء
  • العاب
  • موسوعة
  • برمجيات
  • اطفال
  • شعر
  • دروس
  • توبيكات
  • صحة
  • قنوات
  • بلدان
  • نكت
  • الثقافة الجنسية
  • مشاهير
  • أسرة
  • جن
  • فيديو
  • معاني
  • متفرقات


  • الجودة الشاملة | قضية | شخصية | تخطيط | موارد بشرية | مبتعث | إدارة مدرسية | خطة مدير | خطة | التربية الإسلامية | اللغة العربية | علم | رياضيات | كيمياء | اجتماعيات | E | صفوف أولية | رياض أطفال | نشاط مدرسي | موهبة | برنامج | مطويات | خطة مدير تشغيلية |


    صفحة 3 من 16 الأولىالأولى 12345678910111213 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 7 إلى 9 من 46
    1. #7
      وَزِيَر تَوُّهْ نَشَأَ فِيِ التَعّلِيِّم
      الصورة الرمزية صفوة.
      الحالة : صفوة. غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 254184
      تاريخ التسجيل : 18/2/2010
      مجموع المشاركات: 12
      البلد: المملكة العربية السعودية KSA
      المدينة: جدة
      المؤهل التعليمي: طالبة متوسطة Intermediate
      الوظيفة: طالبة
      نوع المتصفح: موزيلا فايرفوكس FireFox
      نوع الجوال: آيفون i Phone
      الخبرة في الانترنت: سنة واحدة
      أوصلني إلى المنتدى: أخي Brother
      الجنس: أنثى Women

      alwazer

      افتراضي

      الواجب المنزلي : ملاحظات :

      الموضوع اليوم والتاريخ
      تابع من آداب المؤمن الحصة
      الصف والفصل
      الوسيلة : السبورة - الكتاب المدرسي – الأقلام الملونة – عروض تقديمية -
      التمهيد : باسم الله أبدأ وعليه أتوكل ثم أسأل الطلاب السؤال التالي : ـ هناك عدة نصائح نصحها لقمان لابنه اذكر بعضاً منها ؟
      الأهداف السلوكية الإجراءات والأنشطة و المحتوى أساليب التقويم الزمن
      ـ أن يجيب الطلاب على الأسئلة التمهيدية.

      ـ أن يسمع الطلاب الآيات.


      ـ أن يبين الطلاب معاني المفردات مع وضعها في جمل مفيدة.

      ـ أن يبين الطلاب الفكرة العامة من الموضوع .
      أن يجيب الطلاب عن تدريبات  في بداية الحصة توجه الأسئلة التالية للطلاب:ـ بالطريقة الحوارية مع التلاميذ نهيئ أذهان التلاميذ ونتوصل من خلال الحوار إلى موضوع الدرس. .
      ثم أقوم بفتح كتب التلاميذ على الدرس .ونقرأ موضوع الدرس قراءة صامتة مع التأشير تحت الكلمات والتراكيب الصعبة في الدرس .ونناقش مضمون الدرس مع ملاحظة مناقشتهم في إجاباتهم .
      ــ تكليف الطلاب بتسميع الآيات واحداً تلو الأخرى للوقوف على مدى حفظهم للآيات .
      ــ مناقشة الطلاب في معاني المفردات التالية:ـ
      المعروف،المنكر،من عزم الأمور،لا تصعر خدك،مرحاً،اقصد،اغضض،أنكر
      ــ مناقشة الطلاب ومن خلال المناقشة يتم استنباط الفكرة العامة للدرس.
      ـ من الذي يوصي ابنه في الآيات ؟ بماذا أمره وعن ماذا نهاه ؟
      ـ ماذا نسمي الأمور التي أمر لقمان أبنه بفعلها أو نهاه عنها ؟
      ـ هل ستفعل بتلك الآداب ؟ وبماذا ستوصي أخوانك وأصدقائك؟
       أقوم بقراءة موضوع الدرس مرة أو عدة مرات بحسب الحاجة . بعد ذالك ابدأ في الاستماع إلى قراءة التلاميذ مبتدئة بالمجيدين منهم ثم أنتقل تدريجياً إلى البقية .
      أسال بعض التلاميذ عن موضوع الدرس وما أخذناه في الحصة حتى نعرف مدى فهم التلاميذ للدرس .
      البدء بحل تدريبات الكتاب ومناقشة الطلاب في التدريبات مع حل بعضها على السبورة .
      كيف نتعامل مع الآخرين؟
      ـ سمع الآيات.
      ـ ضع المفردات التالية في جمل مفيدة.
      المعروف،المنكر،اقصد،اغضض،أنكر
      ـ هات أضداد الكلمات التالية:
      ( المعروف ، اقصد )
      ـ ما الفكرة العامة التي للموضو
      أن يجيب الطلاب عن تدريبات ع.
      الواجب المنزلي : ملاحظات :





      الموضوع اليوم والتاريخ
      بطولة فتى الحصة
      الصف والفصل
      الوسيلة : السبورة - الكتاب المدرسي – الأقلام الملونة – عروض تقديمية -
      التمهيد : باسم الله أبدأ وعليه أتوكل ثم أسأل الطلاب السؤال التالي : ـ من أول من آمن من الصبيان بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم؟
      الأهداف السلوكية الإجراءات والأنشطة و المحتوى أساليب التقويم الزمن
      ـ أن يتعرف الطلاب على الصورة التي عرضها الكتاب.

      ـ أن يقرأ الطلاب الدرس قراءة صامته مع الاستيعاب لما يقرأ.

      ـ أن يبين الطلاب معاني المفردات مع وضعها في جمل مفيدة.
      ـ أن يقرأ الطلاب الدرس قراءة صحيحة .

      أن يبين الطلاب الفكرة العامة من الموضوع .
      ـ أن يقرأ الطلاب الدرس قراءة صحيحة .
      ـ أن يجيب الطلاب عن تدريبات . في بداية الحصة توجه الأسئلة التالية للطلاب:ـ
       بالطريقة الحوارية مع التلاميذ نهيئ أذهان التلاميذ ونتوصل من خلال الحوار إلى موضوع الدرس. .
      ثم أقوم بفتح كتب التلاميذ على الدرس .ونقرأ موضوع الدرس قراءة صامتة مع التأشير تحت الكلمات والتراكيب الصعبة في الدرس .ونناقش مضمون الدرس مع ملاحظة مناقشتهم في إجاباتهم .
      ــ تكليف الطلاب بفتح الكتاب ص(12) وتكليفهم بقراءة الدرس قراءة صامتة مع مراعاة المهارات الخاصة بالقراءة الصامتة .مناقشة التلاميذ في معاني المفردات التالية:ـ
      الكلمة معناها الكلمة معناها
      رهيب مخيف لينقضوا ليندفعوا بسرعة
      بردته البردة:كساء من صوف أغشيانهم أعمينا أبصارهم
      ـ قراءة الدرس على مسامع الطلاب ، ثم يكلف الطلاب بقراءة الدرس مع مراعاة مهارات القراءة الجهورية. ــ مناقشة الطلاب ومن خلال المناقشة يتم استنباط الفكرة العامة للدرس.
      ـ من الذي حمى الرسول صلى الله من خطر فتيان قريش ؟
      ـ من هو الفتى الذي نام في سرير الرسول عليه السلام؟ولماذا فعل ذلك؟
      ـ ماذا نستفيد من هذا الدرس؟ ــ تكلف الطلاب بقراءة الدرس مع قراءة جهورية خالية من الأخطاء.
      ــ مناقشة الطلاب في تدريبات الدرس مع حل بعضها على السبورة
       أقوم بقراءة موضوع الدرس مرة أو عدة مرات بحسب الحاجة . بعد ذالك ابدأ في الاستماع إلى قراءة التلاميذ مبتدئ بالمجيدين منهم ثم أنتقل تدريجياً إلى البقية .
      أسال بعض التلاميذ عن موضوع الدرس وما أخذناه في الحصة حتى نعرف مدى فهم التلاميذ للدرس . ـ ماذا تشاهد في الصورة ؟
      ـ أين يقع الجبل الموجود بالصورة
      ـ كان الرسول يستعد لترك بيته.لماذا؟ ـ لماذا اجتمع فتيان قريش حول بيت الرسول؟
      ـ ما الآية التي تلاها الرسول عند خروجه من بيته؟
      ضع المفردات التالية في جمل مفيدة.ر هيب ، لينقضوا ، بُردته ، أغشيناهم
      المتابعة والتصويب
      ـ ما الفكرة العامة التي للموضوع.
      ـ المتابعة والتصويب .
      ـ أجيب عن تدريبات الدرس
      الواجب المنزلي : ملاحظات :

    2. #8
      وَزِيَر تَوُّهْ نَشَأَ فِيِ التَعّلِيِّم
      الصورة الرمزية صفوة.
      الحالة : صفوة. غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 254184
      تاريخ التسجيل : 18/2/2010
      مجموع المشاركات: 12
      البلد: المملكة العربية السعودية KSA
      المدينة: جدة
      المؤهل التعليمي: طالبة متوسطة Intermediate
      الوظيفة: طالبة
      نوع المتصفح: موزيلا فايرفوكس FireFox
      نوع الجوال: آيفون i Phone
      الخبرة في الانترنت: سنة واحدة
      أوصلني إلى المنتدى: أخي Brother
      الجنس: أنثى Women

      alwazer

      افتراضي

      الموضوع اليوم والتاريخ
      تابع بطولة فتى . الحصة
      الصف والفصل
      الوسيلة : السبورة - الكتاب المدرسي – الأقلام الملونة – عروض تقديمية -
      التمهيد : باسم الله أبدأ وعليه أتوكل ثم أسأل الطلاب السؤال التالي : ـ من هو الفتى الذي نام في سرير الرسول عليه السلام؟ لماذا فعل ذلك؟
      الأهداف السلوكية الإجراءات والأنشطة و المحتوى أساليب التقويم الزمن
      ـ أن يجيب الطلاب على الأسئلة التمهيدية.
      أن يجيب الطلاب على أسئلة المناقشة الشفهية.
      ـ أن يبين الطلاب معاني المفردات مع وضعها في جمل مفيدة
      .ـ أن يقرأ الطلاب الدرس قراءة صحيحة .
      ـ أن يجيب الطلاب عن تدريبات  في بداية الحصة توجه الأسئلة التالية للطلاب:ـ بالطريقة الحوارية مع التلاميذ نهيئ أذهان التلاميذ ونتوصل من خلال الحوار إلى موضوع الدرس. .
      ثم أقوم بفتح كتب التلاميذ على الدرس .ونقرأ موضوع الدرس قراءة صامتة مع التأشير تحت الكلمات والتراكيب الصعبة في الدرس .ونناقش مضمون الدرس مع ملاحظة مناقشتهم في إجاباتهم .
      مناقشة الطلاب بأسئلة شفهية لمعرفة مدى استيعابهم للدرس .
      ـ من هو علي بن أبي طالب؟
      ـ مناقشة الطلاب في معاني المفردات التالية:ـ
      رهيب ، لينقضوا ، بُردته ، أغشيناهم
      تكليف الطلاب بقراءة الدرس مع مراعاة مهارات القراءة الجهورية.
      ـ مناقشة الطلاب في تدريبات الدرس مع حل بعضها على السبورة
       أقوم بقراءة موضوع الدرس مرة أو عدة مرات بحسب الحاجة . بعد ذالك ابدأ في الاستماع إلى قراءة التلاميذ مبتدئة بالمجيدين منهم ثم أنتقل تدريجياً إلى البقية .
      أسال بعض التلاميذ عن موضوع الدرس وما أخذناه في الحصة حتى نعرف مدى فهم التلاميذ للدرس


      ـ إلى أين هاجر الرسول ؟
      ـ من الذي هاجر مع الرسول إلى يثرب؟
      ـ كان الرسول يستعد لترك بيته.لماذا؟ـ لماذا اجتمع فتيان قريش حول بيت الرسول؟ـ كيف تمكن الرسول من الخروج ولم يره الفتيان؟
      وما الآية التي تلاها الرسول عند خروجه من بيته؟
      ـ من يحكي لنا رحلة الهجرة من مكة إلى يثرب؟ـ ضع المفردات التالية في جمل مفيدة.
      رهيب ، لينقضوا ، بُردته ، أغشيناهم
      ـ المتابعة والتصويب.
      ـ أجيب عن تدريبات الدرس
      الواجب المنزلي : ملاحظات :

    3. #9
      وَزِيَر تَوُّهْ نَشَأَ فِيِ التَعّلِيِّم
      الصورة الرمزية صفوة.
      الحالة : صفوة. غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 254184
      تاريخ التسجيل : 18/2/2010
      مجموع المشاركات: 12
      البلد: المملكة العربية السعودية KSA
      المدينة: جدة
      المؤهل التعليمي: طالبة متوسطة Intermediate
      الوظيفة: طالبة
      نوع المتصفح: موزيلا فايرفوكس FireFox
      نوع الجوال: آيفون i Phone
      الخبرة في الانترنت: سنة واحدة
      أوصلني إلى المنتدى: أخي Brother
      الجنس: أنثى Women

      alwazer

      افتراضي

      الفصل الرابع اليوم والتاريخ/ الموضوع:- تمثيل الجمل العددية وكتابتها ( 93 - 95 ) الفصل/
      الأهداف الإجرائية ان تمثل التلميذة الجمع باستعمال الصور والكلمات والاعداد
      ان تمثل التلميذة عبارات الطرح باستعمال الصور والكلمات والاعداد
      ان تكتب التلميذة الجمل العدديه لفظا
      التهيئة مناقشة اختبار التهيئة للوقوف على خلفية الطالبات
      المقدمة تقديم مسألة اليوم (دليل المعلمة صـ( 84 - 86 ) ) تقديم النشاط ( دليل المعلمه صـ( 84 - 86 ))
      إجراءات التدريس
      ( الأنشطة والأمثلة ) تنفيذ الإجراءات المدرجة تحت خطوة التدريس ( دليل المعلمة ( 84 - 86 ))
      إذا واجه التلميذات صعوبة في فيمكن استخدام نشاط ( 84 - 86 )خطة تدريس بديله ( دليل المعلمه( 84 - 86 ))
      التدريبات تدريب موجه ( كتاب التلميذة( 84 - 86 ) ) ينفذه التلميذات بتوجيهات ومساعدة من المعلمة حسب المقترحات الخاصة بالتدريب الموجه ( دليل المعلمة صـ ( 84 - 86 )
      تدريب مستقل ( كتاب التلميذة ( 84 - 86 )) ينفذه التلميذات دون مساعدة من المعلمة حسب التعليمات في كتاب التلميذة

      التقويم تقويم تكويني ( دليل المعلمة( 84 - 86 ) ) تأكد سريع من خلال نتائج التقويم نستخدم تنويع التعليم ( دليل المعلم( 84 - 86 ) )
      الواجبات المنزلية


    إعلانات


    المواضيع المتشابهه

    1. l||l° توزيع منهج الإجتماعيات والوطنية للصف الرابع ترم الثاني 1431 هـ °l||l°‏
      بواسطة كبريـ انثى ـاء في المنتدى تحاضير المواد الإجتماعية للفصل الدراسي الثاني
      مشاركات: 35
      آخر مشاركة: 01 Feb 2012, 01:05 AM
    2. توزيع منهج التوحيد للصف الثاني الفصل الثاني 1431-1432
      بواسطة رياض الفراشات في المنتدى اللغة العربية و التربية الإسلامية للصف الثاني الابتدائي
      مشاركات: 35
      آخر مشاركة: 26 Sep 2011, 03:25 PM
    3. توزيع منهج التربية الاجتماعية والوطنية للصف الرابع الفصل الثاني-1431-1432
      بواسطة كبريـ انثى ـاء في المنتدى تحاضير المواد الإجتماعية للفصل الدراسي الثاني
      مشاركات: 10
      آخر مشاركة: 26 Feb 2011, 05:32 AM
    4. توزيع منهج مادة الرياضيات مطور للصف الرابع - الفصل الثاني - 1431/1432
      بواسطة كبريـ انثى ـاء في المنتدى تحاضير الرياضيات
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 18 Feb 2011, 01:26 PM
    5. l||l° توزيع منهج اللغه العربيه للصف والسادس ترم الثاني 1431 هـ °l||l°‏
      بواسطة كبريـ انثى ـاء في المنتدى تحاضير اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني
      مشاركات: 19
      آخر مشاركة: 25 Feb 2010, 10:30 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع