تعيين 6 آلاف معلم من خريجي كليات المعلمين الأسبوع المقبل

06-22-2010 07:57 AM
جدة / حسن السلمي :
تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن تعيين 6 آلاف معلم من خريجي كليات المعلمين عامي 1427 و 1428 الذين اجتازوا اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، والمقابلات الشخصية التي أجريت لهم في المناطق.
وأكد المشرف العام على الإعلام التربوي بالوزارة، والمتحدث الرسمي الدكتور فهد الطياش أن الأسبوع المقبل سيشهد تعيين قرابة 6 آلاف معلم من خريجي كليات المعلمين الذين تم حصر بياناتهم في فترة سابقة.
وأوضح أن هذا الإجراء جاء بعد أن أنهت الوزارة إجراءات تعيينهم التي تتضمن اجتيازهم لاختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس"، وإجراءات المقابلات الشخصية والكفايات، وأن مباشرتهم لأعمالهم ستكون مطلع العام الدراسي المقبل.
وشدد الطياش على أن الوزارة بصدد التنسيق مع المركز الوطني للقياس والتقويم بشأن عقد اختبارات مبكرة لهؤلاء الخريجين، وأن من يتمكن منهم من اجتياز هذه الاختبارات سيتم إدراجه في قائمة احتياج الوزارة تمهيدا لتعيينهم في أقرب فرصة.
من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد في حديثه عبر برنامج المستشار التعليمي الذي بثته إذاعة الرياض، أن تعيين الخريجين الذين سيعلن عنه الأسبوع المقبل سيكون على المستوى الخامس، وأن الوزارة طلبت من هؤلاء المرشحين ضرورة إدخال عشر رغبات عبر تسمية عشر إدارات تعليمية، يرغبون في التعيين بمدارسها، وأن يوم غد الأربعاء هو آخر موعد لإدخال الرغبات إلكترونيا.
وكشف عن بدء وزارة التربية والتعليم تنفيذ توجيهات وزيرها القاضية بإعادة اختبار القياس لمن لم يجتازوا، وإتاحة الفرصة لهم من جديد بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن هناك برامج تدريبية ستعقد لهم بغرض تأهيلهم لاجتياز الاختبار تمهيدا لتعيينهم كمعلمين خلال العام الدراسي المقبل.



الوطن